Sunday, August 28, 2011

بعض رجال الامر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسعوديه كانوا لصوصا ومدمنين

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=308748&IssueID=2241
المصرى اليوم الاحد 28/8/2011
«العبيكان» : بعض رجال «الأمر بالمعروف» كانوا لصوصاً ومدمنين

كتب الرياض ــ وكالات الأنباء ٢٨/ ٨/ ٢٠١١
عبدالمحسن العبيكان

الشيخ عبدالمحسن العبيكان، المستشار فى الديوان الملكى السعودى، هاجم هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى المملكة.

وقال «العبيكان» فى تصريحات نقلها موقع «العربية» الإلكترونى إن «بعض رجال الهيئة كانوا فى ماضيهم إما مدمنى مخدرات أو من اللصوص ونحو ذلك»، وأضاف: «يلتزمون ويقبلون بعاطفة قوية نحو الدين وإزالة المنكرات، ثم يريدون أن يزيلوا المنكرات بالطريقة التى يريدونها هم، لا بالطريقة الشرعية التى رسمها رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ووصفها لنا علماء الإسلام، ووضعوا لنا كتباً فى كيفية التعامل مع صاحب المنكر».

ونقل الموقع عن «العبيكان» قوله إن هناك فرقاً بين ظهور المعصية والتجسس على الناس والقبض على من فعلها، وانتقد بشدة رجال الهيئة، الذين قال إنهم يوقفون صاحب سيارة ليسألوه عما يثبت أن من معه هى زوجته، واصفاً هذا الفعل بـ«المتنافى جداً مع النصوص الشرعية». وتعتبر الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر جهازاً حكومياً مستقلاً يتبع رئاسة مجلس الوزراء السعودى، وتطلق عليها بعض وسائل الإعلام «الشرطة الدينية» وأشاد «العبيكان»، فى الوقت نفسه، بدور الهيئة، معتبراً أن انتقاده لها هدفه علاج الخلل فى هذا الجهاز، الذى يشبه أى خلل فى جهات حكومية أخرى.

وقال إن علاج هذه المشكلة يكمن فى عقد دورات تدريبية مكثفة قبل أن يقوم الشخص المنتمى للهيئة بالعمل الميدانى ليشرح له العلماء المستنيرون بالنصوص الشرعية كيف يتعامل مع المنكر، مشيراً إلى أن بعض الأفراد يلتحقون بالعمل الميدانى قبل الالتحاق بالدورات.

1 Comments:

At 7:07 AM, Anonymous محمد ملوك said...

بالتوفيق والسداد
تحيتي ومودتي

 

Post a Comment

<< Home