Saturday, September 29, 2007

دعوة لمؤتمر قومي هام في مواجهة خصخصة التامين الصحي

لجنة الدفاع عن الحق في الصحة لجنة المتابعة بنقابة الصحفيين

تدعوكم لحضور مؤتمر بعنوان
"الدفاع عن حق المصريين في العلاج"

تحت شعار "نعم للاصلاح - لا للخصخصة - نحو حوار قومي حقيقي لبلورة بديل ملائم للرعاية الصحية في مصر" ينعقد المؤتمر القومي الأول يوم الثلاثاء2 أكتوبر الساعة 8:30 بالقاعة الكبري بنقابة الصحفيين.
ويحضر المؤتمر أغلبية الاحزاب والقوي السياسية ولفيف من منظمات المجتمع المدني لإعلان موفقهم من القانون المقترح من قبل الحكومة والمزمع طرحة للتصويت في الدورة البرلمانية القادمة.

وتنطلق هذه القوي في موقفها هذا من أن القانون الحالي لم يحظ بالحوار الحقيقي مع الاطراف المعنية من قوي سياسية ومنظمات مجتمع مدني من جانب ، وكذلك لم يحظي بالدراسة الكافية. وليس من الغريب أن أخر الدراسات التي قامت بها الهيئات البحثية المدعمة من الاتحاد الاوروبي ووكالة التنمية الامريكية والبنك الدولي ، تثير العديد من العوائق والاشكاليات التي تهدد -حتي من وجهة نطرهم -النموذج المطروح من قبل الحكومة، وتلك الهيئات ذاتها.

نتسائل هنا حول حقيقة هذا الاصرار علي طرح القانون ؟!، وهل ينطلق من الحاجة الي الاصلاح و تعظيم الجودة ؟ أم من الحاجة لتعظيم أرباح الاحتكارات الطبية من كبار المستثمرين في العلاج (أصحاب المستشفيات الخاصة و شركات التأمين الخاصة المتنامية وشركات الادوية الخاصة)
وفي هذا السياق فاننا ندعو جميع الأطراف المعنية لحضور المؤتمر وإعلان موقفهم.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home